عبّاس خطط لدعم حكومة برئاسة نتنياهو

قناة عبرية : عبّاس خطط لدعم حكومة برئاسة نتنياهو بشروط حاخام الصهيونية الدينية

  • قناة عبرية : عبّاس خطط لدعم حكومة برئاسة نتنياهو بشروط حاخام الصهيونية الدينية

اخرى قبل 2 سنة

قناة عبرية : عبّاس خطط لدعم حكومة برئاسة نتنياهو بشروط حاخام الصهيونية الدينية

كشف تقرير إسرائيلي أن رئيس القائمة الموحدة، منصور عبّاس، خطط لدعم حكومة يشكلها الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو، من خارج الائتلاف، وفقا لشروط حددها حاخام تيار الصهيونية الدينية، حاييم دروكمان، كما تبين الاتصالات التي أجراها الطرفان في أيار/ مايو 2021.

جاء ذلك في تقرير للقناة 12 الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، كشفت من خلاله عن المفاوضات والمحادثات السرية بين عبّاس والحاخام دروكمان بعد انتخابات الكنيست الـ24، وما تضمنها من تبادل رسائل وتنسيق مواقف هدفت إلى "شرعنة" دعم حزب عربي لحكومة يمينية يشكلها بنيامين نتنياهو، لدى جمهور الصهيونية الدينية.

ووفقا للمراسلات وتسلسل الأحداث التي أوردها تقرير القناة الذي عرضته في نشرتها المسائية، فإن الاتصالات بين منصور عباس، والحاخام دروكمان جرت بوساطة عضو الكنيست عميت هليفي ("الليكود")، وأن رئيس حزب الصهيونية الدينية، بتسلئيل سموتريتش، هو من أحبط هذه المساعي.

وأبرز ما جاء في التسريبات أن دروكمان عرض على عبّاس التصريح علنا بأن "أرض إسرائيل (فلسطين التاريخية) هي ملك لشعب إسرائيل"، وأنه (عباس) يعترف بإسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، ووفقا للقناة 12 فإن عباس رفض الاقتراح الأول بالتذرع بأنه يعرض حياته للخطر، في حين أبدى عباس موافقة مبدئية على الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية إلا أنه طلب تحين "الفرصة المناسبة".

وأفاد التقرير بأن اللقاء الذي جمع بين دروكمان وعبّاس تزامن مع انتهاء وشيك للتفويض الذي منحه الرئيس الإسرائيلي حينها لنتنياهو لتشكيل حكومة، ومع فشل نتنياهو في تشكيل ائتلاف من 61 عضو كنيست من الأحزاب اليمينية والحريدية.

 

التعليقات على خبر: قناة عبرية : عبّاس خطط لدعم حكومة برئاسة نتنياهو بشروط حاخام الصهيونية الدينية

حمل التطبيق الأن